رداَ على ما نشر من قِبل مجموعة (تعز ألوان الحياة( كتبت رغدة جمال كتبت يوم الخم..

التفاصيل نشر بتاريخ الأحد, 08 نيسان/أبريل 2012 06:31

كتبت رغدة جمال

كتبت يوم الخميس الماضي تقريراً لصحيفة الجمهورية، تحدثت فيه عن حملة (لون جدار شارعك(
قبل كتابتي لذاك التقرير لم أكن قد التقيت بالفنان – صاحب المبادرة- مراد سبيع، وحين أخذت آراء مراد وأرفقتها في التقرير، كانت أرائه واضحة جدا. لذا أأسف جداً للافتراءات التي تم نشرها في بيان صادر عن حملة (تعز ألوان الحياة) محاولين من خلاله جري أنا والفنان “مراد سبيع” لمشادة وتبريرات ليس لها أي دوافع أو أن يكون ذلك البيان مبرر من قبلهم..!
أجابني مراد رداً على سؤالي عن حماس الشباب وخروجهم معه كل خميس في حملته” لون جدار شارعك” – وهو ما ذكرته نصا في التقرير ليكون واضحا اننا نتحدث عن محافظة صنعاء- انه يشعر شعوراً رائعاً بأن يجد هذه الحفاوة والانسجام مع الفكرة و تمنى أن تُعمم هذه الفكرة في جميع المدن اليمنية.”

وأعتقد أن كلام مراد سبيع ونقلي له كان واضحاً، حيث أن “مراد” لم يقل أن أي مبادرة في تعز تتبعه أو تتبع فكرته، وإنما اكتفى بالتمني أن تعم الفكرة في جميع المدن اليمنية. وانهيت إقتباسه ب”نقطة” و”حاصرتين” تبيَن لكل من يجيد اللغة العربية معنى إنتهاء الاقتباس..!

في السطر الذي يليه كتبت أن مثل هذه الفكرة بدأت تحدث في محافظات أخرى وأشرت الى” تعز” وحملة (تعـز ألـوان الحياة ) بقيادة الفنان “مأمون المقطري”.
لم أذكر مطلقاً أن مشروع (تعز الوان الحياة) يتبع “مراد سبيع” بأي شكل من الأشكال، ولا أفهم سبب سخط أعضاء مشروع (تعز الوان الحياة) من هكذا اشارة !!!

قيل في بيانهم الخالي من “المهنية ” بأني لم أتواصل معهم وهو ماحدث فعلا، ولا أدري لماذا يفترض بي أن أتواصل مع أعضاء مبادرة ما؛ وأنا أكتب تقرير عن مبادرة أخرى..!!

آلمني حقاً كمحررة ثقافية ؛ أن اقرأ بيان – صادر من مبادرة يفترض أنها تمثل الفن – يحتوي على إساءة بالغة لمجموعة منافسة لهم، بحيث اعتبروا ابداع زملائهم “ترف” و”تشويه” لجدارن المدينة، بل وتمادوا في الافتراءات في حديثهم عن الفنان “مراد سبيع”، واصفين إياه بـ” الباحث عن الشهرة والضجة والنجومية الاعلامية والطمع بالكسب التجاري”.
ما أحزنني حقا، أني حين توجهت الخميس الماضي مع فريق مراد سبيع اثناء رسمهم في شوارع العاصمة؛ لمست كيف أن هؤلاء الشباب يتقاسمون بينهم البين قيمة الألوان التي يرسمون بها، لمست حرصهم الشديد على عدم التصريح بأي كلمة قد يفهم منها انهم ينتمون لاي طرف من الأطراف، ولم يطلب مني “مراد ” أبداً أن أكتب عنه، مع أنهم كمبادرة يستحقون أن نكتب عنهم عشرات المرات.
في الأخير أتساءل.. ترى من ذا الذي يبحث عن الشهرة..؟ أهم أعضاء مبادرة لا يتحدثون عن انفسهم ابداً، أم أعضاء مبادرة يصدرون بياناً يشوهون من خلاله عمل زملائهم !!
محزن أن يتخذ أعضاء مبادرة (تعز الوان الحياة) من مثل هكذا تصرف؛ طريقاً سهلاً للشهرة.‬

أقرأ المزيد..

Leave a comment