لمحو الكراهية من صنعاء تواصل حملة "لوّن جدار شارعك"

خاص، نيوزيمن: 22/4/2012

يواصل الرسام مراد سبيع وعدد من الناشطين حملة لون جدار شارعك التي تعنى بنشر السلام عبر اللون في كل الاحياء التي تعرضت للحرب والدما.

الحملة التي أطلقها الفنان التشكيلي الشاب مراد سبيع  تحت عنوان حملة “لون جدار شارعك” ي 15 مارس الجاري ، بهدف تزيين شوارع صنعاء برسوم فنية بما من شأنه نشر ثقافة التسامح وحب الجمال بدلا من الشعارات التي  وصفت بشعارات الكراهية التي خلفتها الازمة باليمن.

وتم مشاهدة الرسومات واللوحات على  جدران عدد من  شوارع العاصمة صنعاء ، وفي شارع الدائري وجولة كنتاكي وجسر مذبح وشارع الزراعة  والتي كانت تاحتوى على شعارات وعبارات مناهضة  للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وقال مراد سبيع إن الحملة تهدف الى نشر روح التسامح وتعزيز حب الجمال بما من شأنه إزالة الكراهية التي انطوت عليها شعارات كتبها على جدران شوارع صنعاء والمدن اليمنية أنصار الأطراف المتصارعة .

وقال ريان الشيباني أحد المشاركين في الحملة في .بيان توضيحي  إن مجموعة “لون جدار شارعك” تقوم بحملة تطوعية للرسم على الجدران ويحق للجميع ان يشارك فيها انطلاقا من أن الفن أكبر من التخندق.

وأضاف هذه الحملة عبارة عن نشاط شبابي تطوعي يهدف إلى نشر ثقافة اللون عبر عمل فني جمالي. لكل من يريد ان يساهم عليه جلب فرشاته والوانه ويضع بصمته على أي جدار ويشاركنا بوضع صورة عمله في صفحة “لون جدار شارعك”.

أ قرأ المزيد..

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s